في كل العروض التي قدمها كوجيما للعبته Death Stranding كانت عبارة عن ظهور الشخصيات وهي تمشي بعالم اللعبة وتتفادى أن يتم اكتشافها من الأعداء الأشبه بالأشباح على شكل خيوط سوداء، ولم نر بالعرض أي قتال بين البطل وأعدائه.
هذا جعل البعض يستغربون الأمر، فهي مختلفة عن ألعاب كوجيما السابقة التي كانت تحوي عناصر الأكشن والتصويب مثل Metal Gear الإعلامي Geoff Keighley طرح هذا السؤال على كوجيما الذي أوضح بأن لعبته الجديدة تتضمن أساليب قتال لكن إطلاق النيران ومحاولة هزيمة العدو فهذا ليس الهدف من اللعبة حيث أن القتال سيكون فيها اختياري، أي يمكن للاعب أن يختار الهجوم على الأعداء أو تفاديهم عبر طرق مختلفة.
كوجيما ذكر بأنه هو لا يوصي باتباع أسلوب القتال حيث أن اللاعب وعبر تجربته للعبة سيدرك بأن القتال ليس الأسلوب الأمثل رغم تواجده لمن يود خوض الأكشن والاشتباكات، كوجيما صرح بأن الهدف من هذه اللعبة هو إعادة ربط العوالم وبأنها ستحوي على شخصية واحدة قابلة للعب هي سام.