وداعاً 360 Marketplace مع إغلاق Microsoft للمتجر

يودع عشاق Xbox متجر Xbox 360 Marketplace، الذي أغلق أبوابه اليوم بعد مرور ما يقرب من 19 عاماً على إطلاقه.

انطلق متجر Xbox 360 Marketplace على الإنترنت بالتزامن مع Xbox 360 في نوفمبر 2005، وجلب معه واجهة متجر أصبحت مألوفة لجيل من اللاعبين.

Major Nelson at E3 2018. Photographer: Patrick T. Fallon/Bloomberg via Getty Images.
ميجور نيلسون في E3 2018. المصور: باتريك تي فالون/Bloomberg عبر Getty Images.

أغلقت شركة Microsoft متجر Xbox 360 Marketplace اليوم، 29 يوليو، وهو لا يمثل نهاية حقبة ونهاية حقيقية لـ Xbox 360 فحسب، بل يجعل من المستحيل شراء قائمة طويلة من ألعاب الفيديو والإضافات التي كانت حصرية للمتجر الرقمي. وتتضمن هذه القائمة ألعاباً مثل Aegis Wing وMeteos Wars وCrimson Alliance.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من هذا الإغلاق، يمكنكم إعادة تنزيل العناوين والمحتوى القابل للتنزيل الذي كنتم تمتلكونه سابقاً، وشراء الألعاب التي تمتلك ميزة التوافق المسبق من متجر Xbox One وSeries، والاستمرار في اللعب عبر الإنترنت على Xbox 360. لذا فإن ما سيختفي بشكل كامل هو فقط الألعاب التي لا تتوفر عبر التوافق المسبق على Xbox One / Series ومحتويات عصر Xbox 360 مثل الصور الرمزية والرموز والسمات.

قبل الإغلاق، عرض مطور ألعاب الفيديو Double Fine التابع لشركة Microsoft على مالكي Xbox 360 رموزاً رقمية مجانية للعبة Kinect Party، وهي تكملة للعبة Happy Action Theater. وحذر مطور Psychonauts وBrütal Legend لاعبي Xbox 360 من أنه يتعين عليهم تنزيل أي ألعاب قبل الإغلاق. ولأن Xbox 360 Kinect غير مدعوم من أجهزة Xbox اللاحقة، فإن Kinect Party هي إحدى الألعاب التي ضاعت إلى الأبد وسط هذا الإغلاق.

هل لديكم أي ذكريات جميلة عن متجر Xbox 360 Marketplace؟ هل اشتريتم أي شيء في اللحظة الأخيرة قبل أن يضيع إلى الأبد؟ أخبرونا في قسم التعليقات أدناه!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *