Control ليست لعبة عالم مفتوح

بعد شراكة طويلة مع Microsoft، كشف فريق التطوير Remedy Entertainment النقاب عن مشروعه الأول بعيدا عن الشركة الأميركية في معرض E3 2018 بعنوان Control وتدور أحداثه في منطقة The Oldest House التي تتغير بشكل مستمر وتقدم مستوى رسومي خلاب وأسلوب لعب يدمج القوى الخارقة بالأسلحة النارية.

في مقابلة صحفية أجريت مؤخرا مع Sam Lake المخرج الإبداعي لفريق التطوير الفنلندي تم الحديث عن المشروع بصفته ينتمي لألعاب Metroidvania، تلك الألعاب التي تعتمد على مفهوم فني كلاسيكي وتدور أحداثها في منطقة واحدة فقط ولكن كلما تقدم اللاعب أكثر في الأحداث كلما تمكن من زيارة أماكن لم تكن متاحة في بداية اللعبة مثلما حدث في لعبة God of War الأخيرة.

هذا الوصف كان كافيا لتأكيد أن العنوان لا ينتمي لألعاب العالم المفتوح وإنما يقدم بيئات ضخمة وبمرور الوقت يحصل اللاعب على قدرات جديدة تتيح له الوصول للمناطق التي لم يتمكن من زيارتها سابقا، على سبيل المثال عندما يصل المستخدم إلى قدرة الطفو، سيتمكن من السباحة في الهواء والوصول لأماكن جديدة كليا.

وفقا لتصريحات فريق التطوير، Control تقدم بيئات افتراضية ضخمة تتيح التجوال والاستكشاف ولكنها ليست لعبة عالم مفتوح صريحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *