لم يكن أحد يعتقد أن تحقق لعبة Rainbow Six Siege هذا النجاح الكبير منذ إصدارها فى 2015 وخاصة مع المشاكل التقنية التي عانت منها اللعبة كثيرة مثل السيرفرات الخاصة بها، ولكن طوال الثلاث سنوات الماضية قام فريق التطوير Ubisoft Montreal بدعم اللعبة بتحسينات وتحديثات مستمرة للعبة وتسبب ذلك فى نجاحها الكبير الأن حيث تجاوز عدد لاعبيها 30 مليون لاعب.
وعلي مدار الأيام القليلة الماضية شهدت اللعبة الكثير من التغييرات عبر الخوادم المخصصة لإختبارات اللعبة بمنصة الحاسب الشخصي، حيث يهدف فريق التطوير بأن تصبح اللعبة أكثر دقة وتوازن دون التأثير بالسلب علي تجربة اللاعبين، ولنستعرض الأن سوياً كافة تلك التغييرات التي شهدتها اللعبة خلال الأيام الماضية:
- تحجيم قدرة Lion وإستخدام قدرته مرتين فقط بدلاً من 3 مرات بالإضافة إلي أنه لن يتمكن من إستخدام قدرته إلا بعد مرور 20 ثانية بدلاً من 10 ثواني، أيضا عند كشف أحد المدافعين من قبل قدرة Lion وظهوره بخريطة اللعبة لن يتمكن المهاجمين من رؤيته إن توقف عن الحركة.
- تجحيم أيضا لقدرة العميل Jager فقدرته Magpie لن تتمكن من إلغاء X-Kairos الخاصة بالعميلة Hibana.
- تقليل عدد مرات إستخدام العميل Blitz لقدرة الفلاش إلي 4 مرات بدلاً من 5 وكذلك تقليل مدي قوته إلي 5 أمتار فقط.
- قدرة العميل Vigil وهي Electronic rendering cloak أصبحت تعمل لمدة 12 ثانية فقط وسيتمكن من إعادة شحنها كل 6 ثواني.
- العميل Echo سيحصل علي Drone أخر في حالة تدمير الأولي.
- الفريق المدافع سيحصل علي كاميرا إضافية تتمكن من رصد Defuser ورصد عناصر الفريق المهاجم ولن تتأثر تلك الكاميرا بنيران الفريق الأخر.
- تغيير حركة إبطال Defuser بشكل أفضل من تحطيمه.
- العملاء ذو 3 نقاط سرعة سيتم تقليلهم إلي نقطتين فقط.
- بينما العملاء ذو نقطة سرعة واحدة فسيتم إضافة نقطة أخري.
- إضافة نظام جديد بعنوان Pick and Ban.
بعيداً عن التغييرات والتي أصبحت تعطي أفضلية كبيرة للفريق المدافع، إلا وأن اللعبة شهدت أيضا بعض التحسينات علي المشاكل التي ظهرت باللعبة خلال الفترة الماضية، ومن المفترض توافر تلك التغييرات الكثيرة خلال الفترة المقبلة ومن الممكن توافرها مع إصدار الموسم الثاني من العام الثالث للعبة والذي سيتوافر قريباً.