أمتازت ألعاب Darksiders بتقديمها لعالم افتراضي مميز من حيث التصميم والمساحة، ويبدو أن الجزء الثالث يسير على نفس الدرب بعدما ظهرت تفاصيل جديدة تؤكد أن عالم اللعبة يمتاز بالسلاسة الضخامة في نفس الوقت كما لو أنه حصم واحد كبير، ويسمح للاعبين بالتجول وزيارة كل المناطق بما في ذلك الأنفاق المهجورة والكهوف المليئة بالحمم البركانية دون وجود شاشات أنتظار إطلاقا.
تلك الإضافة تعتبر خطوة بارزة مقارنة بالجزء الثاني، الذي قدم عالم افتراضي مميز يشجع على الاستكشاف ولكن عانت اللعبة من شاشات الإنتظار العديدة التي يواجهها اللاعب كلما قرر الإنتقال لمنطقة مختلفة والتي استمرت لدقائق طويلة ما يعد سببا رئيسيا في غضب بعض المستخدمين.
Darksiders 3 ستتخلى عن هذا الأمر نهائيا، وسبق وأن استعرضت شركة THQ Nordic تصميم العالم وطريقة التنقل من منطقة لأخرى في أول عرض لأسلوب اللعب، حيث ظهرت Fury وهي تتجول في منطقة كثيفة الاشجار، قبل أن تنتقل إلى الأنفاق بسهولة ودون أي توقف.