يرى Chang Han Kim المدير التنفيذي لاستديو Bluehole أن استمرار العمل على نسخة Xbox One من لعبة البقاء PlayerUnknown’s Battlegrounds وحل جميع مشاكلها يعتبر بمثابة فرصة ذهبية لإطلاق العنوان في وقت لاحق لجميع الأجهزة بلا استثناء.
لعبة البقاء الصادرة على Xbox One بصفتها حصرية للأجهزة المنزلية غابت عن جهاز PS4 بسبب سياسة Sony الصارمة بخصوص هذه الجزئية، حيث يمتلك متجر Steam ميزة Early Access التي تسمح بإطلاق العناوين للاعبين قبل إنتهاء عملية التطوير، وكذلك برنامج Game Preview لجهاز Xbox One، في حين أن Sony تمتلك قيود على الألعاب الغير مكتملة، وأن الأمر قد يستغرق أكثر من 6 شهور بعد إكتمال تطوير اللعبة لإطلاقها على PS4.
المطور أوضح أن Microsoft تسمح لفرق التطوير بإطلاق ألعابها الغير مكتملة والعمل على حل المشاكل المختلفة قبل إطلاق النسخة النهائية، في حين أن Sony تركز بصورة أكبر على الجودة والمحتوى، وترفض إطلاق الألعاب الغير مكتملة، وبحسب تصريحات المطور نفسه، يتوقع أن تصدر اللعبة لجهاز PS4 في وقت لاحق، على الأقل بعد أن يتم حل جميع مشاكلها على جهاز Xbox One.