اتضحت رؤية Ubisoft مؤخرا بخصوص التخلي عن العناصر المكررة بشكل واضح في ألعاب مثل ضرورة تسلق الأبراج أو المناطق المرتفعة لاستكشاف أي منطقة كما هو الحال في إصدارات Far Cry و Assassin’s Creed الأخيرة، ولكن في Far Cry 5 سيختلف الأمر بشكل كامل.
في مقابلة صحفية مع الكاتب الرئيسي Drew Holmes أكد أنه تم التخلص من مهام الأبراج التي يتطرق لها اللاعبون لاستكشاف منطقة ما على الخريطة، وذلك بهدف إجبار المستخدمين على التفاعل مع الشخصيات والتجول في القرى المختلفة لإيجاد ما يبحثون عنه وليبدو الأمر أكثر واقعية.
التغييرات تشمل أيضا إزالة ال mini-map من اللعبة لأول مرة حتى يتخلى اللاعبين عن تركيزهم على زاوية الشاشة وينتبهون للمعالم والمباني حولهم بصورة أفضل بهدف معرفة الطريق الصحيح للوصول لأهدافهم.
Far Cry 5 تصدر في 27 فبراير 2018 للحاسب وXbox One وPS4.