Microsoft تُعلن وقوفها مع Epic في حربها القضائية مع Apple

دخلت شركة Epic في عاصفة من الحروب القضائية الكبيرة ضد شركة Apple بعد أن منعت تلك الأخيرة من نشر ألعابها وتطبيقتها وخصوصًا أي تطبيق يعمل بمحرك الشركة Unreal Engine .

وقد كانت شركة Microsoft من أوائل الشركات الضخمة والعملاقة بتدخلها في هذه القضية والتعليق رسميًا عن وقوفها ومساندتها لمطور وناشر Fortnite ومؤكدًا بأن للشركة الحق في امتلاك عدة التطوير على منصات Apple لأنها تقنيات متطورة من حق المطور واللاعبين معًا.

صدرت هذه التعابير على لسان Phil Spencer قائد منصة Xbox وأيضًا من Kevin Gammill المدير العام لتطوير تجارب الألعاب عند Microsoft .

وأكدت هذه التصريحات بأن الخطوة المتخذة من Apple قد تُنتج أضرارًا على صناعة الألعاب بشكل عام وحتى على Microsoft نفسها وذلك بسبب استخدام محرك Unreal Engine في العديد من ألعاب Microsoft والشركات والاستديوهات الأخرى وبالتالي قرار Apple بالتخلي عن المحرك ومحاربته سيؤثر سلبًا على كافة هذه الشركات والاستديوهات وخصوصًا التي ليس لديها الإمكانيات أو الموارد لاستخدام محرك مختلف وستكون في موضع ضعف وسلبية مقارنةً مع ألعاب لا تستخدم هذا المحرك.

لمن لا يعلم، بدأ الخلاف بكامله عندما قررت شركة Epic Games إضافة آلية للعبة Fortnite على الهواتف الذكية تتيح شراء الإضافات المختلفة مباشرة من اللعبة وذلك يسمح للمطور حصوله على كافة الإيرادات لنفسه والالتفاف على قانون Apple و Google الذي يطلب نسبة 30% من هذه المشتريات الداخلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *