لطالما تميزت ألعاب “هيديو كوجيما” بالقصص المثيرة والتفاصيل المذهلة، ولكن مع تركيز Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain بصورة أكبر على العالم المفتوح وميكانيكا أسلوب اللعب، فقدت القصة رونقها المعتاد وتعرضت لمشاكل متفرقة ناهيك عن مشاكل المطور نفسه مع Konami والتي أثرت بالسلب على المنتج النهائي.
اللاعبين الذين يشعرون بالقلق من الوقوع في نفس الخطأ مع Death Stranding، طمأنهم كوجيما في تصريحاته الأخيرة عندما أوضح صعوبة العودة للعمل على لعبة خطية بعد العمل على لعبة عالم مفتوح وذلك لزيادة تفاعل اللاعب مع العالم حوله، موضحا أن مشكلة MGS 5 تتمثل في بداية الأحداث بشكل خطي ثم توسعها فجأة عندما ينتقل اللاعب للعالم المفتوح مما جعلها تتلاشيء ولا تحظى بإهتمام كافي.
المخرج الياباني أكد أنه أدرك ذلك الخطأ جيدا ولذلك كان التحدي الأكبر مع Death Stranding هو كونها لعبة عالم مفتوح ولكن في نفس الوقت لم يتم إهمال القصة أو التقليل من أهميتها، مؤكدا أن محبيه حول العالم لن تخيب آمالهم هذه المرة.