عانت لعبة Sea of Thieves من إطلاق صعب ويمكن القول أنها من الألعاب التي صعدت لطريق النجاح تدريجيًا.
ورئيس إكسبوكس Phil Spencer مدرك لهذا، حيث وضح في تصريحات جديدة أنه تلقى عدة تعليقات وانتقادات حول اللعبة وقت طرحها، ومحور هذه التعليقات هو “أين النصف الثاني من اللعبة”؟
ولكن بنفس الوقت يعتقد أن اللعبة ما كانت ستحظى بنفس نجاحها اليوم لو تم تأخيرها سنة عن الموعد المحدد، فيقول أن اللعبة عانت من إطلاق معقد بلا شك مع محتوى محدود ومشاكل، إلا أن فريق Rare كرس نفسه للعبة ولجماهيره لنقلها من موضع نجاح إلى نجاح أخر، مع العديد من التحديثات والإضافات، آخرها وأكبرها كان Anniversary Update حسب تعبيره.
ويعتقد أنها لعبة صنعت حرفيًا بالتعاون مع مجتمع اللاعبين، ويشعر أن طريقة التعامل مع آراء اللاعبين والاهتمام بها في صقل اللعبة وتطويرها أمر مثير للاهتمام، ويوجه كلامه بالأخص إلى مجتمع خدمة Xbox Game Pass أيضًا، حيث يعتقد أن لهذه الخدمة دور كبير في تحول ممشى اللعبة وجودتها.