لا شك أن خبر الإعلان عن لعبة التصويب Call of Duty: Black Ops 4 لاقى ترحاب كبير بين محبي السلسلة بالنظر إلى شعبيتها الضخمة ولكن رغم ذلك تعرض العنوان للكثير من الاعتراضات ضخمة في الفترة الماضية بسبب الإستغناء لأول مرة عن طور اللعب الفردي أو القصة والذي كان يعد أحد أهم أطوار لعبة التصويب الشهيرة عبر تاريخها.
David Vonderhaar الرئيس المشارك لاستديو التطوير الأميركي Treyarch تحدث في مقابلة صحفية مؤخرا موضحا أن السبب في غياب طور القصة هو أن الاستديو لديه ثقافة مختلفة في عملية التطوير تتغير وتتكيف مع كل لعبة حسب ما يراه أعضاء الفريق مناسبا ولذلك يتم الإستغناء عن بعض المزايا وتعويضها بإضافات مختلفة.
وفقا لتصريحات رئيس الاستديو، خلال عملية التطوير تظهر العديد من الأفكار والتغييرات الجذرية التي يحاول الاستديو تطبيقها لتقديم مزايا جديدة، موضحا أن الاستديو تطرق لتغييرات جذرية في جميع مشاريعه السابقة ، حيث تعمل بعض تلك الأفكار بشكل رائع ويتم الإعتماد عليها في الإصدار النهائي، في حين أن أفكار أخرى لا ترقى للتوقعات ولا تتجاوز النماذج الأولية في عملية التطوير.
المطور أوضح أن في بداية عملية التطوير كان يفترض أن تقدم Black Ops 4 طور قصة، ولكن بعد ذلك تم التطرق لأفكار جديدة ومع محدودية الوقت والموارد كان لابد من التخلي عن طور القصة لأول مرة.
Call of Duty: Black Ops 4 تصدر في أكتوبر لأجهزة Xbox One و PS4 و PC في حين أن تقارير مختلفة أشارت لعودة طور القصة في الجزء القادم من السلسلة في 2019.