بهدف الاحتضان الحقيقي لآلية الأربيجي، ستجعل Assassin’s Creed Odyssey خيارات اللاعب بارزة وواضحة الأهمية، وهذا لا يشمل فقط الفروع العديد للقصة والخيارات الرومنسية، بل أيضاً الطريقة التي ستقاتل بها والمهارات التي ستجلبها إلى أرض المعركة، ومؤخراً جلس مخرج اللعبة Scott Phillips في مقابلة جديدة مع شبكتنا ليخبرنا عن المزايا المرتقبة في نظام القتال وخيارات التخصيص التي لم يُسبق وجودها في السلسلة.
ويقول المخرج أن صميم آلية القتال في الجزء القادم، يعتمد على التصميم الجديد الذي شاهدناه في Origins ويأخذه إلى مستويات أعلى، وبالتالي هذه الآلية تناشدك على أن تكون نشط وعنيف باستمرار، بحيث هنالك المزيد من المناورات وهجمات الارتدادية، وتقليل من التكرار والحركات القتالية البطيئة، والمزيد حتى من العنف، لكن درجة العنف هذه سوف تختلف حسب ما تريده، كما ويوجد ثلاثة فروع مختلفة من المهارات الخاصة التي يمكنك فتحها، كل واحد منها يركز على جانب معين من المعركة، وهذا يشمل هجمات مباشرة وعنيفة للغاية وأيضاً التسلل وهجمات من على بعد.
وقرار الاختيار بين هذه المهارات يعود إليك، فيمكنك حتى الخلط بينهم وتطويرهم كما تشاء، ويقول المخرج في نهاية تصريحه، أن كل ذلك في النهاية يوصلنا إلى قدرة اللاعب في فهم واستيعاب موقف المعركة وتقييم الخصوم الذين أمامه، والتعديل على معداته ومهاراته للوصول قدر الإمكان إلى الطريقة التي يريد اللعب بها.