مع التطور الحاصل بصناعة الألعاب وتحسن مستوى الذكاء الاصطناعي للأعداء بات اللاعبين يطالبون بتحديات أكبر أثناء اللعب وربما لم تعد ألعاب القرن الماضي تلبي لهم هذا الأمر، لذا أعرب بعض عشاق Resident Evil 2 عن تخوفهم من مستوى الصعوبة بهذه اللعبة وأن يكون سهلاً بشكل ينفي متعة اللعب.
لكن يبدو بأن Capcom تدرك هذا التطور جيداً وبأن عليها مواكبته كما فعلت مع تطوير الرسوم وأسلوب اللعب، حيث صرح اليوم منتج اللعبة Yoshiaki Hirabayashi بأنهم قاموا بالتعديل على مستوى الصعوبة في Resident Evil 2 Remake وجعلوه يتلائم مع مستوى أداء اللاعب.
أي كلما كان اللاعب محترف أكثر وقام بتجاوز المهام بشكل سهل كلما تزايد مستوى الصعوبة والتحدي، إلا أنه سيتم توفير خيارات أخرى لمن يفضل اللعب السهل من اللاعبين مثل خيار Auto Game، وذكر المنتج بأن هذا الأمر جاء بسبب رغبة الشركة بتقديم مستوى تحدي دائم للاعب حتى يشعر دوماً بلحظات التوتر والقلق، ازدياد الصعوبة يكمن في تقليل معدل الذخائر والموارد بعالم اللعبة وزيادة مستوى العدو وتأثير الضرر الخاص به. لعبة Resident Evil 2 Remake قادمة في 25 يناير.