رغم المبيعات الممتازة التي حققتها لعبة Sea of Thieves في أسبوعها الأول بالأسواق، إلا أنها تعرضت لإنتقادات عديدة بسبب المشاكل التقنية ومحتواها المحدود، وهو ما كان يعلمه فريق التطوير Rare جيدا وفقا لتصريحات أحد المطورين السابقين في الاستديو.
أحد الأشخاص مجهولي الهوية أكد عبر Reddit عمله على اللعبة لمدة عامين، حيث ظل فريق التطوير لفترة طويلة يستضيف جلسات لعب اختبارية بشكل أسبوعي تمتد لقرابة الساعة، وبعد فترة من الوقت أعتذر الكثير من المشاركين عن تجربة اللعبة مجددا نظرا لأنها سرعان ما أصبحت مملة.
الشخص السابق ذكره أوضح أن معظم التعليقات تركزت حول كون اللعبة مملة وسطحية، بعدها غادر استديو التطوير وكان يأمل أن يتغير المشروع بدرجة كبيرة، ولكن هذا لم يحدث على حد وصفه ولذلك كان ينتظر ردود الفعل السلبية من اللاعبين بعدما يدركوا أنهم حصلوا على لعبة غير مكتملة.