تحدث المخرج الإبداعي لفريق Naughty Dog خلال فعاليات حدث D.I.C.E. في “لوس انجلوس” موضحا أن فريق التطوير الأمريكي منفتح جدا عندما يتعلق الأمر بالفرص والإمكانيات المتاحة للعمل على المشروع المقبل.
Neil Druckmann مخرج لعبة The Last of Us Part II أوضح أن العديد من ألعابه المفضلة هي من منظور الشخص الثالث، وذلك لأنه من الأفضل بطريقة أو باخرى التعرف على الشخصية بصورة أدق عندما تظهر أمام المستخدم على الشاشة، ولكن رغم ذلك يمكن تقديم قصص وأحداث مثيرة من منظور الشخص الأول، وسبق وأن قدمت العديد من الألعاب أحداث لا تنسى من هذا المنظور.
المخرج أكد أن عملية تطوير The Last of Us شهدت مناقشات حول المنظور الذي سيتم الإعتماد عليه، وما إذا كانت ستركز على طور اللعب الفردي فقط أم ستشمل اللعب الجماعي عبر الشبكة، وفي النهاية استقر الفريق على منظور الشخص الثالث مع جعل كاميرا التصوير أقرب للشخصية لربط المستخدمين بالأحداث و لتوفير شعور مشابهة لألعاب المنظور الأول مع قدرة اللاعب على رؤية الشخصية على الشاشة في نفس الوقت.
في النهاية أوضح Neil Druckmann أن الاستديو منفتح للفرص المختلفة، ومن الممكن أن يتخلى مشروعهم القادم عن منظور الشخص الثالث إذا كان هناك فرصة لتقديم لعبة أفضل من خلال منظور مختلف.