أكثر من عامان مروا منذ الإعلان عن لعبة Detroit Become Human لأول مرة، رغم ذلك لم تحصل اللعبة على موعد إصدار رسمي بعد، ولعل ذلك يفسر تصريحات شركة Sony الأخير بخصوص مشاريعها السابقة والكشف عنها في وقت مبكر جدا مما سبب الإحباط للعديد من منتظري تلك الألعاب.
في مقابلة صحفية أجريت مؤخرا مع Adam Williams الكاتب الرئيسي لقصة Detroit Become Human تم التأكيد على توافق اللعبة على مشاريع الاستديو السابقة مثل Heavy Rain و Beyond Two Souls ليس فقط من خلال طريقة السرد وتفاعل اللاعب مع الأحداث، وإنما من خلال أسلوب اللعب نفسه الذي شهد تطور كبير في جميع عناصره ولم يصبح بديهي بشكل مبالغ فيه مثلما حدث في المشاريع السابقة لاستديو التطوير الفرنسي.
مميزات Detroit لا تتوقف عند هذا الحد، بل توفر للاعبين بعض الحرية في مواقف مختلفة بعكس ألعاب الاستديو السابقة، في الخيارات والقرارات التي يتخذها اللاعبون هنا لا تؤثر على الشخصية الرئيسية فقط، وإنما يمتد تأثيرها لجميع انحاء المدينة.
جديرا بالذكر أن Detroit Become Human توفر 3 أضعاف الخيارات التي أتيحت في لعبة Heavy Rain، كما سبق وأن قام استديو Quantic Dream بحذف مشاهد مختلفة من اللعبة حتى لا يساء فهمها من قبل اللاعبين.