Meta المالكة لفيسبوك ستُطلق نظارة واقع افتراضي جديدة في شهر أكتوبر المقبل

قام اليوم ” مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لشركة Meta المالكة لموقع “فيسبوك” الشهير بالكشف رسميًا أن الشركة تنوي إطلاق نظارت واقع افتراضي جديدة في شهر أكتوبر المقبل على الأرجح خلال حدث Connect السنوي للشركة، وجاء الإعلان خلال حديثه مع الممثل الكوميدي “جو روغان” خلال بودكاست The Joe Rogan Experience.

 

على الرغم من عدم الكشف عن ميزات نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من Meta في الوقت الحالي، إلا وأن “مارك” قد صرح بأن الجهاز الجديد سيركز قليلاً على الميزات الاجتماعية، مثل القدرة على تتبع تعبيرات الوجه ومحاكاة التواصل البصري مع المستخدمين. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت النظارة الجديدة التي يتحدث عنها “زوكربيرغ” ستَخص Meta Quest 2 أم أنها ستكون منتجًا مختلفًا تمامًا.

يأتي هذا الكشف بعد زيادة أسعار نظارات الواقع الافتراضي من الجيل الحالي من Meta والعديد من النظارات الأخرى المتوفرة حاليًا، حيث قامت شركة Meta برفع سعر Meta Quest 2 بمقدار 100 دولار مؤخرًا. ووفقًا للشركة جاء ارتفاع الأسعار نتيجة رغبة Meta في الاستثمار في الواقع الافتراضي بالطريقة التي تخطط لها. وقالت الشركة في بيان:

من خلال تعديل سعر Quest 2 يمكننا الاستمرار في تنمية استثماراتنا في الأبحاث الرائدة وتطوير المنتجات الجديدة التي تدفع صناعة الواقع الافتراضي إلى آفاق جديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *