الكشف رسمياً عن نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR2

يبدو أن التسريبات الماضية كانت صحيحة بالفعل، حيث أعلنت شركة Sony بالفعل عن نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR2 خلال فعاليات CES 2022 .

وفي منشور بلايستيشن رسمي تم الإعلان عن اسم الجيل الجديد من هذه النظارات PlayStation VR2 والكشف عن تفاصيلها الرئيسية، حيث تستخدم النظارة كابل واحد للتوصيل وتجلب تحسينات شاملة على العتاد الداخلي ومواصفات الأداء بالمقارنة مع الجيل السابق.

 

هذا وسوف تدعم النظارة دقة 4K ومؤثرات الإضاءة HDR وصوتيات ثلاثية الأبعاد وسوف تمتلك شاشة OLED تسمح بعرض ما يصل إلى 2000×2040 بكسل لكل عين بمعدل تحديث 90/120 هرتز، وقد تم تأكيد معدل مجال الرؤية 110 درجة وتزويدها بتقنية Foveated rendering للتقليل من جودة ما يحيط باللاعب للأشياء التي لا ينظر عليها، وبالطبع لدينا آلية متابعة حركة العين وتقنية Inside-out لتحديد ومتابعة مكان النظارة ووحدات التحكم ومعالجة هذه البيانات عندما يتحرك اللاعب.

كما وسوف تتمتع النظارة بمحرك اهتزاز صغير لكي يستشعر اللاعب بما تتعرض له الشخصية التي يتحكم بها بشكل أفضل مثل زيادة نبضات قلب الشخصية أثناء لحظات متوترة أو يمكن الاستفادة من هذه الميزة لزيادة استشعار اللاعب بالأشياء التي تمر من حوله بسرعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *