شركة Microsoft في مفاوضات من أجل شراء Discord

منذ الإعلان عن أجهزة Xbox Series وتَسير شركة Microsoft بخطى ثابتة من أجل أن تتمكن من صدارة الجيل الحالي للأجهزة المنزلية، بعد سنوات طويلة من سيطرة غريمتها Sony على سوق الأجهزة. ففي البداية اهتمت الشركة بخدمتها الشهيرة Xbox Game Pass وبدأت في ضخ الكثير من العناوين القوية والحصرية بها مجانًا لمُشتركي الخدمة، ولاحقًا شرائها لشركة Bethesda في صفقة وصلت إلى 7.5 مليار دولار. ويبدو وأن عملاقة التكنولوجيا والتقنية لازالت تَسعى في فرض سيطرتها خلال الفترة القادمة بصفقة جديدة ربما تَهز عالم ألعاب الفيديو بأكمله وذلك لقيمة الصفقة والاتفاقية الضخمة.

 

فوفقًا لبعض المصادر داخل عملاقة التقنية Microsoft، أشاروا بأن الشركة تُجري محادثات ومفاوضات حالية من أجل الاستحواذ على تطبيق Discord الشهير، وذلك في صفقة ستُكلف خزائن الشركة أكثر من 10 مليارات دولار.

وصرح هؤلاء الأشخاص بأن مالكي شركة Discord والذين أطلقوا البرنامج في مطلع 2015 يبحثون حاليًا عن مُشترين محتملين من أجل الاستحواذ على برنامجه الخاص، وشركة Microsoft عملاقة التقنية كانت أحد هؤلاء الأشخاص خاصًة بعدما تَجاوز عدد مستخدمي البرنامج مؤخرًا 250 مليون شخص عبر أجهزة الحاسب الشخصي وXbox، من بينهم أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا.

بالطبع لم يُصرح أي من Microsoft أو مالكي Discord بأي تفاصيل حول تلك التصريحات، ولكن بعدما تَفعله Microsoft هذه الأيام فمن الممكن أن نستيقظ على خبر إعلان الشركة عن إتمام تلك الصفقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *