سهولة تعامل المطورين مع جهاز PS5 لوجود ابتكاراتٍ ثورية

الكثير من التفاصيل والمعلومات الهمة حول الجهاز المرتقب PS5 لا تزال مخبئة وراء أبواب مقفلة لدى شركة Sony، ولكن يقوم Mark Cerny القائد وراء ابتكار وتصميم الجهاز PS5 بالكشف عن معلوماتٍ شيّقة حول قدرات الجهاز بين الحين والأخرى.

 

ومؤخرًا تحدث في مقابلة جديدة (نقلها wccftech) عن بعض النقاط الهامة حول إمكانية تطوير الألعاب للجهاز، وواحدة من أهم المواضيع كانت اعتياد مطوري الألعاب على تخصيص ترددات أداء مناسبة للمعالج والبطاقة الرسومية حسب كل لعبة، ولكن الأمر مختلف مع PS5 لأنه يأتي بتقنية جديدة تتيح ترددات أكثر تنوع ومرونة باستخدام تقنيات AMD SmartShift.

اعتقد الكثير من المحللين بأن هذه التقنيات ستسبب مشكلة للمطورين لأنهم معتادين على تطوير الألعاب للمنصات المنزلية بوجود ترددات أداء ثابتة ولكن التقنيات الجديدة قد تؤدي إلى تخبط في الأداء وعدم استقراره أو مشاكل في عمليات التطوير، ولهذا علّق Cerny مؤخرًا على الموضوع لينفي هذه التوقعات ويؤكد سهولة التعامل مع الجهاز لكونه يقوم بتحديد التردد الأنسب تلقائيًا دون الحاجة لتدخل المطور.

ورغم ذلك يؤكد Cerny بأن عدة تطوير PS5 تدعم التقنية التقليدية لتحديد ترددات ثابتة كي تساعد المطورين أثناء عملهم على اللعبة، ولكن بنفس الوقت يؤكد أن كافة عناوين الجهاز ستدعم هذه التقنيات الجديدة والتي ستهدف في نهاية المطاف إلى استغلال إمكانيات الجهاز قدر الإمكان وبأفضل صورة.

هذا وكشف Cerny أيضًا عن ابتكارٍ ثوريٍ حسب ما دعاه في الجهاز الجديد والذي ساعد على تحقيق وجود حقيقي للتقنية سابقة الذكر، وهي تحديد مجموعة من ترددات الأداء تجتمع عند نقطة التقاء متساوية للكثافة الحرارية للمعالج والبطاقة الرسومية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *