وفرت The Division أجواء مثيرة وأسلوب لعب سلس وتصميم مفصل لمدينة نيويورك التي سيطرت عليها الأجواء الثلجية، في حين أن الجزء الثاني المرتقب في شهر مارس يشهد تغييرات كبيرة بعد الإنتقال للعاصمة الأمريكية واشنطن، تلك التغييرات ساهمت في توفير تنوع أكبر في تصميم العالم الإفتراضي مقارنة بالجزء الأول وفقا لتصريحات استديو Massive.
مخرج اللعبة الإبداعي Chadi El-Zibaoui تحدث في مقابلة صحفية مؤكدا أن The Division 2 تمتلك العديد من المناطق التي تختلف عن بعضها البعض من حيث كيفية تصميمها، بعضها أكثر انفتاحا من غيرها، بالإضافة لوجود عناصر تقرب اللاعبين من البيئات الحضارية لأول مرة وهو ما أفتقده الجزء السابق.
المخرج أوضح أنه عمل كمصمم مراحل سابقا وبحسب رأيه الشخصي يرى The Division 2 أكثر تنوع ودقة من حيث التصميم مقارنة بالجزء الأول، وتابع حديثه موضحا وجود العديد من المناطق السكنية التي تشبه نيويورك من الجزء الأول، بالإضافة للمباني الحكومية العملاقة والتصميم المختلف للمقاطعات، ولكن تظل الميزة الأهم من حيث التصميم هي المناطق المفتوحة الضخمة.
مخرج اللعبة أشار لكون الإختلافات في التصميم تمتد لتشمل مناطق الحجر الصحي Dark Zones والتي ستقدم اختلافا كبيرا مقارنة بالجزء الأول من حيث تصميم المستويات.