اعتدنا من ألعاب CD Projekt Red السابقة مثل The Witcher 3 أن تلعب خياراتنا دور رئيسي في أحداث القصة وتغير من مصير الشخصيات، ولعبة Cyberpunk 2077 لن تكون استثناء حيث سبق وتم التأكيد حول أهمية الخيارات فيها.
أما اليوم فذكر مصمم اللعبة Philip Weber بأن فشل اللاعبين في تنفيذ مهام اللعبة سيؤدي إلى تغير أحداث القصة و سينعكس عدم تمكنهم من تنفيذ مهمة ما على مجريات القصة، أما شاشة Game Over فلن تظهر سوى إذا ماتت الشخصية الرئيسية.
هذا وكان مصمم المراحل Miles Tost قد أوضح في مقابلة مع IGN أن اللعبة توفر بيئات قابلة للتدمير كما ظهر في عرض أسلوب اللعب، لكنه تابع بالقول بأن مواصفات الأجهزة الحالية تعيق طموحهم في تقديم المشروع الذي يرغبون به فهم بهذا يصبحون مجبورين على أن يفاضلوا بين إضافة المزيد من الشخصيات أو بيئات قابلة للتدمير بشكل كامل أو ذكاء اصطناعي معقد أو نظام إضاءة أفضل.