تركز Assassin’s Creed Odyssey بشكل كامل على الحوارات النصية وخيارات اللاعب التي تؤثر في الأحداث بعد أن قدم الجزء الماضي Origins عناصر الأر بي جي بشكل موسع، ولكن لأي مدى تتأثر السلسلة بهذه الإضافات، هذا ما تخبرنا به مخرجة القصة Melissa MacCoubrey.
المخرجة أوضحت أن قصة اللعبة تمثل جزء رئيسي في زيادة تعلق اللاعب بالأحداث، وبالتالي سيكون من الجيد التفاعل مع الأحداث بطرق مختلفة وخيارات منوعة، ورغم ذلك، أولئك الذين لا يفضلون قضاء وقت طويل في المحادثات يمكنهم تجاوز هذه النقطة بشكل مستمر لمتابعة الأحداث.
في النهاية تم تأكيد تضمن اللعبة لأكثر من 30 ساعة من المشاهد التفاعلية ولحسن الحظ لن يتمكن اللاعب من مشاهدة تلك المشاهد جميعا بل الأختيار من بينها ورؤية توابع اختياره.