إذا سألت أي شخص محب لألعاب Assassin’s Creed حول أفضل أجزاء السلسلة، سيقع اختياره بنسبة كبيرة على ثلاثية Ezio Auditore da Firenze نظرا لما قدمته من تطور رهيب في ألعاب العالم المفتوح ومحاكاة ممتازة لفترة النهضة الإيطالية والأهم وجود قصة مترابطة سواء في مهام الوقت الراهن أو مهام اللعبة الرئيسية، ولعل ذلك يفسر تصريحات منتجة اللعبة السابقة Jade Raymond.
رئيس استديو EA Motive التي عملت سابقا كمنتجة لألعاب Assassin’s Creed أوضحت في لقاء صحفي أن السلسلة كان مخطط لها أن تكون ثلاثية أجزاء فقط، ولكنها رغم ذلك متفاجئة بالنجاح الذي حققه العنوان واستمراره في الحصول على أجزاء جديدة بشكل دوري.
المنتجة أوضحت أن فريق التطوير كان متحمس جدا للعمل على اللعبة بصفتها علامة تجارية جديدة تماما يتم بناءها من الصفر من خلال إعدادات مميزة وقصة مثيرة تستمر مستقبلا.
جديرا بالذكر أن Assassin’s Creed حصلت على أكثر من 15 جزء حتى الآن ما بين عناوين رئيسية وأخرى فرعية مخصصة للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.