رغم وجود أوجه تشابه عديدة بين لعبة Control المعلن عنها مؤخرا من استديو Remedy Entertainment وبين مشروعهم السابق Quantum Break إلا أن هناك إختلاف واضح بين المشروعين وهو تخلي Control عن العروض الحية أو المقاطع السينمائية والتي لعبت دور أساسي في Quantum Break.
فريق التطوير الفنلندي تحدث عن أوجه التشابه بين المشروعين على لسان مدير الإتصالات Thomas Puha موضحا أن كلا المشروعين يستخدم نفس المحرك، ويشارك في تطويره نفس الأشخاص ولذلك من الطبيعي أن يكون هناك تشابه نوعا ما، ولكن على الجانب الأخر Quantum Break كانت لعبة خطية ولكن Control تعتبر أقرب لألعاب العالم المفتوح وأكثر قتامة كما أن الإتجاه الفني الذي اعتمد عليه الاستديو في المشروع الجديد مختلف تماما.
في النهاية تم التأكيد على كون Control تركز بصورة أكبر على أسلوب اللعب مقارنة بالمشروع السابق، حيث استثمر الاستديو جهودة في العديد من العناصر والأساليب المختلفة التي يقدمها العنوان والتي شاهدنا بعضها في النسخة التجريبية التي عرضت خلق الأبواب المغلقة بمعرض E3 2018