لا شك أن Dying Light كانت واحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح التي ركزت على آكلي لحوم البشر لما قدمته من عالم إفتراضي ضخم وأعداء متنوعين وقصة مثيرة والأهم اسلوب لعب منوع من منظور الشخص الأول، رغم ذلك يخطط فريق التطوير Techland لتقديم تجربة أعمق وأضخم في الجزء الثاني.
المصمم الأساسي للعبة Tymon Smektala تحدث في مقابلة صحفية مؤخرا مشيرا لوجود تغييرات عديدة على أسلوب اللعب أبرزها حركات رياضة الباركور والتي تتيح للاعب مباغتة خصومه بأساليب قتالية جديدة كاستخدام النوافذ على سبيل المثال، مع القدرة على استخدام العناصر المختلفة التي يعثر اللاعبون عليها لصياغة أسلحة منوعة.
الغاز الباركور تظهر أيضا في الجزء الثاني حيث يتم وضع اللاعب في تحديات عكس عقارب الساعة لبلوغ منطقة محددة، وبالرغم من أن الجزء الأول قدم خريطة ضخمة، إلا أن مساحة خريطة الجزء الثاني ستكون 4 أضعاف اللعبة الأصلية.
Dying Light 2 تصدر في 2019 لأجهزة PC و Xbox One و PS4 ولأول مرة تتغير أحداث اللعبة بناءا على خيارات اللاعبين.