ليس سرا أن Star Wars Battlefront 2 تعاني من مشاكل متفرقة عديدة قبل إطلاقها رسميا، لا نتحدث هنا بالطبع عن أداء اللعبة أو المحتوى الذي تقدمه، وانما ظهرت تلك المشاكل بسبب نظام microtransaction واستخدام الأموال الحقيقة داخل اللعبة بصورة مبالغ فيها، الأمر الذي عرض الشركة لانتقادات لاذعة طوال الفترة الماضية ربما تؤثر بشكل سلبي على مبيعات اللعبة عندما يتم طرحها بالأسواق.
مؤخرا ووفقا لتقارير مختلفة منتشرة على الشبكة، يحتاج اللاعبين لقضاء 4500 ساعة داخل اللعبة أو إنفاق ما يعادل 2100 دولار لفتح جميع المحتويات الموجودة، أما من لا يملك الوقت الكافي لهذا الأمر فيمكنه دوما استخدام الأموال الحقيقية للحصول على الصناديق المختلفة والتي تقدم له اكسسوارات وأسلحة وقدرات وبطاقات خاصة تضمن له الأفضلية في مواجهة أعدائه حتى ولو بشكل نسبي.
هذا الأمر ترتب عليه تدخل من استديو DICE ووعد اللاعبين بتعديل هذا النظام في الفترة المقبلة بحسب ما يرونه مناسبا، كما أن السلطات البلجيكية اتبعت نظيرتها البريطانية وبدأت في مناقشة جدوى وجود الصناديق الـLoot Boxes في ألعاب الفيديو وما إذا كان يفترض التعامل معها بصفتها مقامرة أم لا.