الكشف الكامل عن لعبة Battlefield 2042

بعد الكثير من الانتظار والتشويق على مدار الأيام القليلة الماضية، ها هي شركة النشر Electronic Arts وفريق التطوير المميز DICE يَخرجان إلينا الآن ويُعلنان عن لعبة Battlefield الجديدة والتي تأتي باسم مُختلف وهو Battlefield 2042، والتي تأتي مع عنوان مُثير للحملة وهو “الجيل الجديد من Battlefield”، وذلك لما تُقدمه اللعبة من أفكار ثورية وتغييرات كثيرة على السلسلة التي ستُعيدها بالتأكيد إلى المُنافسة مع باقي ألعاب التصويب والآكشن الأخرى.

فبفضل قُدرات أجهزة الجيل الجديد والتقدم التقني الذي تَعيشه صناعة ألعاب الفيديو مؤخرًا، جعل الأمر أسهل على فريق DICE في تَقديم أفكاره المُبدعة داخل هذه اللعبة، خاصًة وأن اللعبة ستَعود من جديد للحروب الحديثة، وستأخذنا إلى الأمام في المستقبل القريب وتحديدًا في 2042.

لعبة Battlefield 2042 كما نَعلم تأتينا من تَطوير DICE وأيضًا DICE Los Angeles والذي يَقوده الآن المطور الشهير ” فينس زامبيلا” المدير التنفيذي لأستوديو Respawn والتابع أيضًا لشركة EA. ودَخلت لعبة Battlefield 2042 مرحلة التطوير منذ 3 سنوات، ولهذا تَأتي اللعبة كما ذكرنا بشعار جديد وهو “الجيل الجديد من Battlefield “، فاللعبة أخذت وقتها الكامل بعملية التطوير وتهدف لصناعة ثورة في ألعاب التصويب الجماعية خاصًة وأنها ستدعم الآن عدد ضخم من اللاعبين في آن واحد، حيث يُمكن لـ 128 لاعب التنافس فيما بينهم في نفس الوقت وعبر نفس الخريطة عبر أجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي، وهو الأمر الذي يُضيف نطاق غير معهود إلى ألعاب التصويب الجماعية.

وبالطبع مع عَودة اللعبة للحروب الحديثة، تَعود كل الأسلحة الجديدة مع مركبات تُلائم الفترة الزمنية وأيضًا أفكار واستراتيجيات مُختلفة ستَجعل من ساحة المعركة مكانًا أفضل لجميع اللاعبين يَقضون خلال ساعات لعب طويلة.

بلعبة Battlefield 2042، العالم أصبح على حافة الهاوية، أدى نقص الغذاء والطاقة والمياه النظيفة القابلة للشُرب إلى حدوث الكارثة الغير متوقعة، وخَلق أكبر أزمة لاجئين في تاريخ البشرية، وظهور تَكوين جديد يُدعى Non-Patriated والمكونة من عائلات ومزارعون ومهندسون وحتى جنود وسط تلك الأزمة. وفي الوقت ذاته تَجذب “الولايات المتحدة” و”روسيا” العالم إلى حرب شاملة، وسيكون على هؤلاء Non-Patriated الانضمام إلى كلا الجانبين، ولكن ليس من أجل الدفاع عن العلم أو الدولة نفسها ولكن من أجل مُستقبلهم في هذا العالم الجديد.

نظام الـ Specialists يَعود من جديد، ولكن بشكل مُختلف فكما ذكرنا فاللعبة هي الجيل الجديد من Battlefield، فاللعبة تُقدم نظام Specialists مُختلف عن سابقيه بالرغم أنها مستوحاة من Classes الأربعة التقليدين، ولكن هنا الأمر مُختلف سواء على صعيد التخصيص أو حتى الوصول إلى ترسانة أسلحة وأدوات جديدة للاعبين، كل تلك الأفكار مع نظام Specialists الجديد يُقدم ثروة من الخيارات للاعبين، ومعرفة أسلوب اللعب الذي يُلائم ويُفيدهم في ساحة المعركة.

لعبة Battlefield 2042 ستكون التطور الذي تستحقه سلسلة Battlefield على مدار تاريخها، وأنها تَعد بتقديم تجربة Battlefield الأمثل الذي يبحث عنها مُحبي السلسلة. وقد أعرب السيد Oskar Gabrielson المدير العام لأستوديو DICE عن سعادتهم داخل الأستوديو ومدى استمتاعهم كثيرًا بعملية تَطوير هذه اللعبة، وأنه قد حان الوقت الآن للسماح للاعبين بالانطلاق، خاصًة وأنهم يُوفرون ثلاث تَجارب متميزة وملحمية على حد وصفهم، وأن لاعبي Battlefield القادمة سيحبونهم بالتأكيد.

وتتضمن لعبة Battlefield 2042 التي تَعد الأكثر طموحًا بين أجزاء السلسلة على ثلاث تجارب مُختلفة كما ذكر مطور اللعبة بالأعلى، فالبداية مع All-Out Warfare والذي يَعود من جديد لتقديم الجيل التالي من أنماط اللعب الأشهر في تاريخ Battlefield، حيث سنُشاهد نقلة كبيرة في أنماط اللعب مثل Conquest وBreakthrough، حيث سيتضمن وجود أكبر خرائط لعب على الإطلاق بتاريخ السلسلة، والتي ستَحمل بداخلها 128 لاعبًا دُفعة واحدة أي 64 ضد 64 أخرين.

  • All-Out Warfare سيُقدم معارك واسعة النطاق لم يَسبق لها مثيل، مع طقس ديناميكي مُتغير أثناء اللعب، ومخاطر بيئية وأحداث عالمية مُذهلة، مع تَمزق الأعاصير خريطة اللعب، والعواصف الرملية التي تَحجب الشمس، كل تلك الأمور تَخلق تجربة لعبة غير عادية.
  • Hazard Zone وهي تَجربة لعب جديدة وحديثة ستُقدم تنوع عن أنماط اللعب السابق ذكرها وحتى عما سنراه بـ All-Out Warfare.
  • وهناك تَجربة لعبة أخرى لم يتم الكشف عنها بشكل رسمي، والذي طورها فريق DICE Los Angeles، ولكن المطور أشار بأن تلك التجربة تَعد رسالة حُب للاعبي Battlefield، وأنها ستُشعرهم وكأنهم في منزلهم، ومن المفترض أن يُكشف عن هذا الطور بشكل رسمي في 22 يوليو المقبل وذلك خلال فعاليات مؤتمر EA Play Live 2021.

أخرا وليس أخيرًا تم الإعلان رسميًا بأن لعبة Battlefield 2042 “الجيل الجديد من Battlefield” قادمة رسميًا في 22 أكتوبر المقبل عبر أجهزة Xbox Oneو PlayStation 4 والتي ستتوفر بسعر 59.99 دولار، بينما عبر أجهزة Xbox Seriesو PlayStation 5 والحاسب الشخصي بمتجري Steamو Epic Games ستأتي بسعر 69.99 دولار.

وأكدت شركة EA بأن الطلب المُسبق للعبة بات مُتاحًا الآن، وسيحصل اللاعبون الذين يطلبون اللعبة بشكل مسبق على وصول مُبكر إلى نسخ البيتا الخاصة باللعبة والتي ستَحصل عليها خلال الفترة القادمة.

وتَأتي لعبة Battlefield 2042 بثلاث نُسخ مُختلفة الأولى وكما ذكرناها بالأعلى وهي النسخة العادية، والثانية Gold Edition تأتي بسعر 89.99 دولار عبر الحاسب و 99.99 دولار عبر الأجهزة المنزلية، وفي الأخير هناك نسخة Ultimate Edition بسعر 109.99 دولار عبر الحاسب و119.99 دولار عبر الأجهزة المنزلية.

يُذكر أن تَجربة 128 لاعب والخرائط الضخمة ستتوفر فحسب عبر أجهزة Xbox Series Xو PlayStation 5 والحاسب الشخصي، بينما هناك حد أقصى وهو 64 لاعبًا لأجهزة الجيل القديم، مع تقليل حجم الخرائط بالطبع عبر تلك الأجهزة.

أخيرًا اللعبة ستَحصل على عرض أسلوب اللعب الرسمي في 13 يونيو الجاري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *